الخميس، ١٢ كانون الأول 2019

flag

لبنان

flag
Close
featured_news_image

بعبدا ستُطلق جولة مشاورات جديدة

بقلم: Lebanon 24 | الإثنين، ١٨ تشرين الثاني

تؤكّد مصادر قريبة من بعبدا لـ”نداء الوطن” أن “الأجواء لا تزال على ما هي عليه، إذ لا موعد واضحاً للإستشارات النيابية المُلزمة وكل التواريخ التي يضعها البعض غير دقيقة”.

وتوضح المصادر أنّ “الأمور عادت إلى البدايات بعد عدم السير بإسم الصفدي لتولّي رئاسة الحكومة، وهذا الموضوع يُحتّم البدء بجولة مشاورات جديدة”.


وتنفي المصادر أن “تكون بعبدا هي من طرحت إسم الصفدي، بل إنّ 4 كتل أساسيّة هي من توافقت عليه، وهذه الكتل هي “المستقبل”، “حزب الله”، “أمل” و”الإشتراكي”، وكل ما يُحكى عن أن الصفدي مرشّح عون لا أساس له من الصحّة”.

وتشدّد المصادر على أن “بعبدا ستُطلق جولة مشاورات جديدة مع الجميع ومن ضمنهم الرئيس سعد الحريري، والرئيس ملتزم بالإسم الذي ستعطيه الأغلبية النيابيّة، موضحةً أن لا اتصالات حصلت نهاية الأسبوع بين عون والحريري والأسبوع المقبل سيكون حاسماً من كل النواحي”.

وتعتبر المصادر أن “كل ما قيل عن أن رئيس “التيار الوطني الحرّ” الوزير جبران باسيل هو من يتولّى صلاحيات رئاسة الجمهورية لا أساس لها من الصحة، فلا الدستور يسمح بذلك ولا الواقع يدل على هذا الأمر، والكلام الذي قيل عن أن باسيل حدّد موعد الإستشارات أثبتت الوقائع أنه ليس صحيحاً”.

Close
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!