الإثنين، ٦ نيسان 2020

flag

لبنان

flag
Close
featured_news_image

بلدية جونيه تستنفر واتحاد بلديات كسروان يجهز المستشفيات! (تقرير ميليسا ج. افرام)

بقلم: IM Lebanon | السبت، ١٤ آذار

في ظل غياب اعلان حال الطوارئ ووسط ارتفاع عدد مصابي كورونا في كافة المناطق اللبنانية، استنفرت بلدية جونيه وعناصرها في الأيام الأخيرة لحصر الفيروس بالمنطقة بامكانيتها.

وأعلنت بلدية جونية في 12 آذار عن التوقف عن استقبال المواطنين طيلة الفترة الممتدة من تاريخ ١٣-٣-٢٠٢٠ حتى تاريخ ٢٠-٣-٢٠٢٠ ضمناً، طالبة من كافة المحلات والمؤسسات الإقفال التام لغاية اخر الأسبوع المقبل بناء على التعاميم الصادرة من الجهات المختصة.

وتسير البلدية دوريات في المنطقة، طالبة من كل المحلات التي لم تلتزم القرار التسكير الفوري، مستثنية محلات الدليفري والصيدليات والسوبرماركات.

وعلم ان السوبرماركات في نطاق جونيه بدأت تلتزم بفتح نصف دوام اي من الـ7 صباحا حتى الـ12 ظهرا، للحد من الانخراط في الاماكن العامة.

ولم تقف مبادرة البلدية عند هذا الحد، بل علم موقع IMLebanon انه بدعم من اتحاد بلديات كسروان، سيتم تزويد مستشفى البوار الحكومي بماكينات مخبرية لفحص الكورونا، كما سيتم تزويد مستشفى سان لويس في جونيه، علما ان فحص الكورونا غير متوفر في منطقة كسروان حتى الآن. وستصل الماكينات إلى مطار بيروت يوم الجمعة المقبل لتسلم بعدها للمستشفيين.

وحفاظا على صحة المرضى في المستشفيين، سيتم انشاء خيمتين بالتعاون بين الاتحاد والمستشفيين حيث سيتم استقبال الحالات المشتبه باصابتها بكورونا لفحصها في الخيمة وبعدها تتم احالة المريض المصاب إلى مستشفى البوار.

وتتألف كل خيمة من غرفة لفحص المريض وصالة انتظار مع باب للدخول وآخر للخروج وذلك لمنع أي احتكاك بين المواطنين.

وعلم ان بامكان مستشفى البوار استقبال 24 حالة كورونا في المرحلة الاولى و8 حالات في المرحلة الثانية من علاج كورونا، وان دعت الحاجة سيتم تخصيص المستشفى لمصابي الكورونا.

يذكر ان وزارة الصحة قد اعلنت سابقا تخصيص مبلغ 100 مليون ليرة لتزويد مستشفى البوار الحكومي بالمعدات اللازمة، الا انه حتى الساعة، لم تتلقى المستشفى اي معدات، وفق ما افادت المصادر.

Close
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!