الأربعاء، ١٩ شباط 2020

flag

لبنان

flag
Close
featured_news_image

جبور: حكومة العهد الأخيرة ستولد ميتة

بقلم: www.lebanese-forces.com | السبت، ١٨ كانون الثاني

أوضح رئيس جهاز الاعلام والتواصل في حزب القوات اللبنانية شارل جبور أنه “منذ 13 تشرين 1990 إلى 17 تشرين 2019 قامت الدولة، لكن تبين أن الأخيرة كانت دولة الفساد والمحاصصة، دولة المزرعة، لكن بعد الثورة هناك أمل في إنهاء هذه الحالة من الدولة والتوجه نحو دولة القانون”.

ولفت جبور، عبر “LBCI” إلى أن “مناداة الناس في الشوارع هي المطالب نفسها التي لطالما سعت لأجلها القوات من أجل تحقيقها، خصوصاً في السنوات الـ3 الأخيرة”.

وأكد جبور أن “القوات كانت سباقة بوضع الإطار العام للحكومة المقبلة إذ أصبح مطلبها، بحكومة اختصاصيين مستقلين، مطلب الناس في الشوارع”. وقال إنه “لا يمكننا إلا أن نكون إلى جانب الناس في الطرقات خصوصا في ظل وجود فرصة حقيقية للتغيير والمبادرة هي بيد الشعب لا القوات”، مشيراً إلى أن “القوات” هي الحزب الوحيد الذي وجه رئيسه رسائل إلى الرؤساء الثلاثة بشأن خطاب الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله بهدف تحييد #لبنان عن التوترات الإقليمية”.

وشدد جبور على أن “تموضع حزب القوات الوطني واضح”، مشيراً إلى أنه “لا يمكن استخدام #لبنان ساحة لخدمة التوترات الإقليمية”.

وعن التطورات الحكومية، رأى جبور أن “حزب الله يحاول تمرير الحكومة بسبب إدراكه لانهيار الهيكل ومواجهة الحكومة المقبلة ليست مع 14 آذار بل مع الناس والأزمات الراهنة “.

وتابع “الوزير جبران باسيل غير موجود في هذه الحكومة، في حين أجلت استحقاقات في الماضي من أجل تأمين حقيبة باسيل”.

وأشار جبور الى أننا “نتعاطى مع الحكومة المقبلة بحسب المعطيات، فإذا صدرت المراسيم بحسب التسريبات فهذه الحكومة ستولد ميتة”، مضيفاً “أعتقد أنها ستكون حكومة العهد الأخيرة، وكان أمام العهد فرصة حقيقية لتأليف حكومة تحاكي مطالب الناس”.

Close
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!