الخميس، ٩ نيسان 2020

flag

لبنان

flag
Close
featured_news_image

لبنان في قلب صراع يحتدم بين إيران والولايات المتحدة

بقلم: Lebanon 24 | الأحد، ١٦ شباط

يقول محلّلون إن “خطاب السيد حسن نصرالله التحريضي ضد الولايات المتحدة وزيارة لاريجاني يعززان الرأي القائم بتحول #لبنان إلى جبهة المواجهة الأولى بين إيران والولايات المتحدة”.

ويشير المحللون إلى أن “تصريحات زعيم “حزب الله” تؤكد صحة التقارير الغربية التي تحدثت عن أن السيد حسن نصر الله عمليا هو من خلَف سليماني وقد كلفته إيران بإعادة ترتيب بيت “الحشد الشعبي العراقي وتولي مهمة تشكيل “جبهة موحدة” لمواجهة الولايات المتحدة”.


ويحذّر هؤلاء من أن “حزب الله” يقود #لبنان إلى مصير مجهول خاصة مع الأزمة التي يتخبط فيها البلد. وينازع #لبنان لإقناع المجتمع الدولي بضرورة دعمه اقتصاديا في ظل أزمة سيولة شديدة وسداد ديون أقربها سندات دولية بقيمة 1.2 مليار دولار تستحق في 9 آذار. وعلى ضوء تحول #لبنان إلى منبر للتحريض على الولايات المتحدة وعلى حلفائها في المنطقة من خلال عودة استهداف نصرالله أيضا للسعودية ودورها في اليمن، فإنه صار من المستبعد الحصول على أي دعم، الأمر الذي يعني أن البلاد تتجه بسرعة نحو الإفلاس”.

ويعتقد كثيرون أن “المرحلة الحالية ستشهد المزيد من الكباش بين إيران وأذرعها وفي مقدمتهم “حزب الله”، والولايات المتحدة وحلفائها الخليجيين الذين يجدون أنفسهم مضطرين للتحرك خاصة وأن سيطرة إيران الكلية على #لبنان تشكل تهديدا مباشرا لأمنهم القومي”.

Close
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!